TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة تطوير عقاري مصرية تخطط لاقتراض ملياري جنيه العام المقبل

شركة تطوير عقاري مصرية تخطط لاقتراض ملياري جنيه العام المقبل
منتجع في الساحل الشمالي - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تستهدف شركة ريدكون للتعمير المصرية أحمد عبد الله، الحصول على تمويلات بقيمة لا تقل عن ملياري جنيه خلال العام المقبل، في ظل خطة تسليمات ضخمة مرتقبة في الربع الأخير من عام 2025.

وقال أحمد عبدالله لمنصة "العربية "، إن التمويلات المرتقبة 50% منها بنكية، والجزء الآخر يتنوع بين تأجير تمويلي وتخصيم. وكشف نائب رئيس الشركة عن استخدام ريدكون للتعمير 400 مليون جنيه من إجمالي قيمة عقد التأجير التمويلي المبرم مع شركة بلتون للتأجير التمويلي بقيمة 935 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تدرس الاستثمار في مشروعات عقارية بالتجمع وأكتوبر والساحل الشمالي، ولكن لم تحدد مشروع بعينه حتى الأن. وعلى جانب آخر، كشف عبدالله عن دراسة الشركة لتأسيس صندوق استثمار عقاري بالتعاون مع عدد من البنوك، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وأوضح أن الصندوق يستهدف نقل الأصول التي تدر إيجارات، موضحا أنه من أكثر أنواع الاستثمارات التي تجذب مستثمرين أجانب ومصريين. وتوقع الانتهاء من الإجراءات والموافقات الخاصة بتأسيس الصندوق لإطلاقة فعليا في الربع الأخير من العام المقبل.

وفي فبراير الماضي، قال عبدالله لـ "العربية "، إن شركة "ريدكون للتعمير" تستهدف تنفيذ حجم أعمال بقيمة 20 مليار جنيه بقطاعي المقاولات والتطوير في مصر خلال العام الجاري.

وأضاف أن الشركة تدرس شراء أراضٍ في الساحل الشمالي والتجمع الخامس بمساحات تتراوح ما بين 100 و200 فدان لكل قطعة أرض لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة سكنية وإدارية وتجارية بجانب وحدات فندقية، مشيرا إلى أن الشركة تخطط لدخول قطاع الضيافة والسكن الفندقي بشكل كبير.

وخلال العام الماضي، أسست ريدكون للتعمير شركة "ريدكون السعودية" بالشراكة مع شركة ريادة القابضة السعودية لتنفيذ مشروعات في السوق السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%